تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

رئيس الوزراء يفتتح المعامل المركزية الجديدة بميناء العين السخنة

 

افتتح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي معالي دولة رئيس مجلس الوزراء مبنى المعامل المركزية بميناء العين السخنة،

ورافق سيادته خلال الافتتاح كل من:

- الفريق/ كامل الوزير - وزير النقل

- السيد/ السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

- المهندس/ احمد سمير - وزير التجارة والصناعة

- اللواء/ عبد المجيد صقر - محافظ السويس

- اللواء/ مختار عبد اللطيف - رئيس الهيئة العربية للتصنيع

وقد افتتح سيادته منظومة المعامل المركزية في كلا من (ميناء العين السخنة، ميناء شرق بورسعيد، ميناء دمياط، ميناء سفاجا، ميناء نويبع، ميناء الدخيلة)

وشملت المعامل الجديدة معامل كلا من: الهيئة العامة للرقابة ،على الصادرات والواردات، معامل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، معامل وزارة الزراعة، بهدف تقليل زمن الفحص المعملي وعدم نقل العينات من ميناء إلى آخر وسرعة الإفراج النهائي للواردات بما يتماشى مع المعدلات العالمية لتحسين ترتيب مصر في التقارير الدولية للتجارة الخارجية وزيادة السعة المعملية لكل معمل ليتناسب مع حجم الواردات من السلع المختلفة بكل ميناء مع مراعاة الزيادة المستقبلية المحتملة في حجم الواردات والمساهمة في دعم العملية التصديرية وضمان قدرتها التنافسية للحفاظ على سمعة الصادرات المصرية وتعزيز القدرة التصديرية بالأسواق العالمية مع الحرص على تطبيق كافة اختبارات المواصفات القياسية لضمان عدم دخول سلع رديئة الصنع لحماية صحة وأمان المستهلك المصري. 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسيادته مبنى المعامل الصناعية بفرع العين السخنة التابع الهيئة العامة للرقابة على اَلصادرات والواردات.

وقد استعرض السيد المهندس عصام النجار رئيس الرقابة على َالصادرات، والواردات إمكانيات المعامل الصناعية الجديدة بميناء العين السخنة كما قام بتقديم عرض متكامل عن منظومة المعامل المركزية والتطور الكبير في حركة التجارة داخل الموانئ موضحا أن الجهود التي تقوم بها للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات نابعة من حرصها على إجراء عمليات الفحص والاختبار بدقة وجودة عالية وفى أقل وقت ممكن للتأكد من مطابقة العينات للمواصفات القياسية ومعايير الصحة والسلامة والأمان.

ومن جانبه أكد السيد المهندس احمد سمير- وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة مما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.

لافتاً الى أن الوزارة تعمل على تطوير المنظومة الإجرائية بفروع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ضمن جهود الحكومة المصرية الهادفة الى حوكمة كافة المنافذ الحدودية وتطوير الدوائر الجمركية بما يسهم في تقليل زمن الإفراج الجمركي عن طريق تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات وعدم تكدس المنتجات في الموانئ المصرية.

 فيما أكد السيد المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن حرص الهيئة على إنشاء المعامل الصناعية بميناء العين السخنة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بضرورة إنشاء معامل مركزية في كافة الموانئ الرئيسية وكذلك تكليفات المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة بتيسير خدمات الفحص وتقليص زمن الإفراج الجمركي من اجل دعم حركة التجارة الخارجية.

 كما أكد سيادته على أن جميع معامل الهيئة تم تزويدها بأحدث الأجهزة المعملية لتوسيع نطاق مجالات الفحص وزيادة السعة المعملية وذلك بهدف الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن ومن ثم استيعاب الواردات وتعزيز ودعم الصادرات.

وقد أكد المهندس عصام النجار نجاح اختبار كفاءة أداء معامل الهيئة بالعين السخنة إبان فترة التشغيل التجريبي منذ سبتمبر الماضي والتي تتضمن كل من:

- معمل اختبارات الجلود والأحذية.

- معمل اختبارات الشد والصلادة

- معمل اختبارات المضخات

- معمل اختبارات فلاتر الزيت.

- معمل اختبارات فلاتر الوقود.

- معمل اختبارات لعب الأطفال.

- معمل اختبارات كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية والتي تتضمن السخانات والثلاجات والمكانس والغسالات والأفران البيليت والسخانات.

- معمل اختبارات البطاريات الحامضية والجافة.

- معمل اختبارات التحليل الطيفي والاختبارات البيئية.

- معمل اختبارات الضغوط الهيدروليكية.

- معمل اختبارات المحركات الكسرية.

- معمل اختبارات الجنوط والإطارات.

- معمل القواطع أحجار الجلخ.

كما تمتلك الهيئة منظومة متكاملة ومتطورة من المعامل الصناعية والغذائية والكيميائية بكافة موانئ الجمهورية تحرص من خلالها على تطبيق اعلى معايير الجودة الدولية، حيث تلتزم بالقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص وسحب العينات مما يسهم في حماية المستهلكين من المنتجات الرديئة غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق كما إنها صمام الأمان للحفاظ على سمعة المنتج المصري في الخارج تماشياً مع خطة التنمية المستدامة 2030.

مضيفاً الى أن الهيئة لديها كفاءات وكوادر شابة يتم الاستفادة منها في الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الإجراءات|بما يتواكب مع متتطلبات التحول الرقمىالذى تتبناه الدولة.

تاريخ النشر : الخميس,16 مارس 2023 05:17 م
اخر تحديث: الخميس,16 مارس 2023 05:17 م
111
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024