تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في زيارة للميناء الجاف بـ 6 أكتوبر

قام السيد المهندس عصام النجار- رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بزيارة موسعة  للميناء الجاف في 6 أكتوبر والميناء الجاف هو أول ميناء جاف متكامل بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان بهدف تحقيق نقلة اقتصادية كبيرة، ويعد أيضاً أول ميناء جاف داخلي في مصر، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 60 مليون دولار.

وتأتى هذه الزيارة استعدادا لافتتاح الميناء طبقاً لتوجيهات السيد الفريق كامل الوزير- وزير النقل والمواصلات والتي تم الاتفاق عليها ضمن اجتماعات الوزارة داخل مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة وشارك في الزيارة جميع الجهات الرقابية حيث يساهم المشروع في زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، ويهدف إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق وتقليل تكلفة التشغيل، وسيكون مصممًا وفقًا لأحدث المعايير العالمية، كما أن هناك مخططا لربط هذا الميناء بالموانئ البحرية عبر شبكة السكك الحديدية، و سيساهم في زيادة طاقات الموانئ البحرية وتقليل زمن انتظار السفن وزمن الإفراج عن البضائع، كما أنه سوف يساعد على توفير فرص عمل للشباب.

والجدير بالذكر هو فوز الميناء الجاف بـ 6 أكتوبر بجائزة "IJ Global، كأفضل صفقة نقل عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تم وصفه بأنه أحد أول المشروعات الصديقة للبيئة المرتبطة بمنظومة النقل المستدام والمدن الخضراء والتي تعتبر أحد الحلول لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

كما يعد مشروع الميناء الجاف بـ 6 أكتوبر هو أحد المشروعات التي يمولها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمن برنامج "المدن الخضراء"، الذي يستهدف تحويل 100 مدينة إلى مدن خضراء بحلول 2024 , والجدير بالذكر انه يتوافر في الميناء الجاف بـ 6 أكتوبر دوائر جمركية وجميع الجهات الرقابية من أجل إنهاء إجراءات الاستيراد والتصدير، ومخازن، وشحن البضائع.

 

تاريخ النشر : الأحد,19 يونيو 2022 12:47 م
اخر تحديث: الأحد,19 يونيو 2022 12:47 م
77
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024