تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

وزيرة التجارة والصناعة تفتح الدورة التاسعة لمعرض (افريقيا للتصنيع الغذائي)

افتتحت السيدة / نيفين جامع - وزيرة التجارة والصناعة فعاليات معرض (افريقيا للتصنيع الغذائي) في دورته التاسعة بالتعاون مع معرض المكونات الغذائية Fi Global ومعرض بروباك لتغليف وتعبئة الغذاء وقد نظم المعرض شركة انفورما ماركتس العالمية بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية وغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات وبمشاركة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وقد اشارت الوزيرة/ نيفين جامع إلى أهمية معرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي” في تحقيق التكامل الغذائي بين دول القارة الافريقية حيث يمثل منصة هامة لتعزيز التعاون بين دول القارة السمراء لتحقيق الأمن الغذائي القاري مشيرة إلى أهمية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية في زيادة صادرات قطاع الصناعات الغذائية لمختلف الأسواق العالمية.

ولتحقيق المزيد من التواصل بين أجهزة الوزارة ومجتمع الأعمال شاركت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في فاعليات معرض افريقيا للتصنيع الغذائي حيث تم التواصل مع رواد المعرض من المصدرين والمستوردين لتذليل كافة المعوقات التي تواجههم ولاطلاعهم على ما تقدمه الهيئة من خدمات لتيسير حركة التجارة وزيادة معدلات التصدير للأسواق العالمية.

وقد صرح اللواء مهندس /اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن قطاع الصناعات الغذائية قد احتل المركز الثالث في حجم الصادرات المصرية خلال النصف الأول من عام 2021 ليحقق زيادة قدرها 247 مليون دولار بنسبة 14% حيث بلغت صادراته نحو 2.035 مليار دولار مقابل 1.788 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بينما حققت واردات القطاع انخفاضا قدره 591 مليون دولار بنسبة -16% خلال نفس الفترة عن مثيلتها من العام الماضي ليحقق ارتفاعا في الميزان التجاري.

اما عن قطاع الطباعة والتغليف فقد سجل ارتفاعا فى حجم الصادرات المصرية خلال النصف الأول من عام 2021 قدره 98 مليون دولار بنسبة 31% حيث بلغت صادراته 411 مليون دولار مقابل 313 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي بينما حققت وارداته انخفاضا قدره 135 مليون دولار بنسبة -16% ليحقق مؤشرا إيجابيا جديداً.

تاريخ النشر : الخميس,05 أغسطس 2021 10:50 ص
اخر تحديث: الخميس,05 أغسطس 2021 10:50 ص
66
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024