نسخه تجريبيه

الاخبار

الأخبار

تطوير منظومة "تكنولوجيا المعلومات" بالرقابة على الصادرات والواردات لتتماشى مع إستراتيجية التنمية المستدامة 2030

تاريخ النشر 13/03/2018 01:08 م
اخر تحديث: 13/03/2018 01:09 م
605

صرح اللواء إسماعيل جابر- رئيس الهيئه العامه للرقابه على الصادرات والواردات بأن الهيئه تقوم حالياً بتحديث وتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات القائمه وذلك بتطوير البنيه التحتيه وتحديث الأجهزه و المعدات و البرامج المستخدمه لتتماشى مع استراتيجية التنميه المستدامه 2030.

حيث يتم حالياً تطوير شامل لمنظومة الميكنه بالهيئه وذلك من خلال:

  • تحديث جميع البرامج المستخدمه فى ميكنة الهيئه والتى تعمل بها الهيئه منذ عام 2004 وذلك بإستخدام برامج (web application) والتى تتيح إمكانية الربط مع العديد من الجهات الداخليه والخارجيه لتقديم العديد من الأنشطه والخدمات التفاعليه لمجتمع التجارة الخارجى
  • تحديث الأجهزه والمعدات المستخدمه (أجهزة حاسب – طابعات – سكانر..)
  • تطوير شبكة نقل البيانات وذلك من خلال رفع جميع السرعات المستخدمه لتتناسب مع أعمال التطوير فى البرامج المستخدمه والتى تعتمد على السرعات العاليه فى نقل واستقبال البيانات.
  • الربط مع العديد من الجهات المرتبطه مع الهيئه فى دورة العمل (جمارك – ضرائب - ...) للحصول على بيانات صحيحه ودقيقه، وتقليل زمن الحصول على البيان بسهوله ويسر لتحقيق نظام النافذه الموحده.

وبإنتهاء جميع أعمال التطوير سيتم تقديم العديد من الخدمات والأنشطه التفاعليه لجمهور المتعاملين من خلال الموقع الإلكترونى للهيئه والذى يتم تحديثه وتطويره ليكون النواه الرئيسيه لجميع المعلومات والأنشطه والخدمات الخاصه بالهيئه.

تقييم المحتوي
شارك