نسخه تجريبيه

آخر الأخبار

الأخبار

وزير التجارة يدعو للاستفادة من انضمام مصر لـ«الميركسور»

تاريخ النشر 17/12/2017 09:00 ص
اخر تحديث: 14/12/2017 12:50 م
3073

التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جورجى فيورى، وزير الخارجية الأرجنتيني، على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية، حيث تناول اللقاء أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وبصفة خاصة عقب انضمام مصر رسميا إلى تجمع دول الميركسور، الذي يضم كلا من الأرجنتين والبرازيل وأورجواي وباراجواي.

وقال «قابيل»: إن «العلاقات السياسية بين البلدين علاقات متميزة ويجب الاستفادة منها فى توسيع حجم التعاون الاقتصادى المشترك خلال المرحلة المقبلة»، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيق كامل بين المسؤولين فى البلدين للعمل سويا على تنمية وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وأشاد وزير التجارة والصناعة بالدور المتميز الذي تقوم به الأرجنتين على الصعيد العالمي، الذي يتضمن استضافة المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية، وقمة مجموعة العشرين عام 2018، ومؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون «الجنوب – جنوب»، في مارس 2019.

من جانبه، أكد جورجي فيوري، وزير الخارجية الأرجنتيني، حرص بلاده على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتاً إلى أن انضمام مصر لتجمع الميركسور سيسهم فى انسياب وتدفق حركة التجارة بين الدول الأعضاء.

المصدر: اليوم السابع
تقييم المحتوي
شارك