نسخه تجريبيه

آخر الأخبار

الأخبار

قابيل :لجنة مصرية ــ برازيلية ..واجتماع مع أوكرانيا لزيادة الصادرات

تاريخ النشر 13/12/2017 11:54 ص
اخر تحديث: 13/12/2017 12:00 م
2938

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، دراسة انشاء لجنة اقتصادية مصرية ـ برازيلية لتعزيز التعاون بين البلدين، واحداث طفرة فى معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع كل من الويسيو نونيس فيريرا  وزير الخارجية وماركوس بريرا وزير التجارة بالحكومة البرازيلية، على هامش مشاركتهم فى فعاليات المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية، والمنعقد حاليا بالعاصمة الأرجنتينية بيونيس ايرس.. وحضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى وشيرين الشوربجى الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات.

وأوضح الوزير ان اللقاء استعرض موقف البلدين تجاه سير المفاوضات الحالية بمنظمة التجارة العالمية، حيث اكد الجانبان أهمية التوصل الى صيغ توافقية تراعى مصالح جميع الدول الأعضاء بالمنظمة وذلك للحفاظ على مصداقية النظام التجارى العالمي.

من جانبهما، أكد وزيرا خارجية وتجارة البرازيل حرص بلدهم، على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات. 

وفى سياق مختلف، أعلن المهندس طارق قابيل خلال لقائه ستيفان كوبيف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكراني، ان المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا مصريا ـ أوكرانيا لبدء مشاورات جدية بين البلدين، لحل المعوقات التى تقف حائلا أمام نفاذ الصادرات المصرية الى السوق الأوكرانية، لافتا إلى أنه سيتم عقد لقاء بين مسئولى التصدير فى الجانبين مطلع الشهر المقبل، لاستعراض المشكلات القائمة، والعمل على حلها.

من جانبه، أكد ستيفان كوبيف تطلع بلاده لزيادة آفاق التعاون التجارى والاستثمارى مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، خاصة مع توافق الرؤى بين المسئولين بكلا البلدين، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا بين المسئولين فى الجانبين لتحديد الأولويات.

المصدر: الأهرام
تقييم المحتوي
شارك