تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

الرقابة على الصادرات والواردات تنشأ برنامج للفحص العشوائي للرسائل الواردة

صرح اللواء/ إسماعيل جابر-رئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات بأن الهيئة قامت بعمل برنامج يتيح للفرع امكانية الاستعلام عن قرارات الفحص الظاهري بطريقه الية وتحديد طريقة الفحص للرسالة إما ظاهري او فحص عشوائي وذلك من خلال البحث باسم الشركة المنتجة دون الرجوع الى الادارة المركزية للواردات الصناعية بالمقر الرئيسي.

حيث قامت الإدارة المركزية للواردات الصناعية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات بإعداد برنامج للفحص العشوائي للرسائل الواردة من الشركات المنتجة الصادر لها قرارات وزارية بالفحص الظاهري والذي يعد خطوة هامة في إجراءات الفحص بالهيئة.

وتتلخص الآليات المتبعة في قيام المستورد أو مندوبة بطلب لفرع الهيئة بأي من مواني الجمهورية بتطبيق قرار الفحص الظاهري على رسالة واردة من شركة منتجة مدرجة بقوائم الفحص الظاهري، ثم يتم الدخول من قبل مستخدم البرنامج بالفرع ببيانات الرسالة على البرنامج مباشرة فيظهر القرار بالفحص الظاهري أو العشوائي دون أي تدخل من المستخدم ودون كتابة أي تقارير ودون الرجوع للإدارة المركزية بالمقر الرئيسي لإبداء الرأي مما يوفر الوقت والجهد.

والجدير بالذكر انه كان يوجد العديد من الإجراءات التي كانت تتخذ من قبل حيث كان يتقدم مندوب المستورد بطلب الفحص لدى الفرع الوارد علية الرسالة مرفقاً به صورة ورقية من قرار الفحص الظاهري، حيث يتم دراسة الطلب ومراجعة القرار الوزاري مع مستندات الرسالة، ويتم ارسال تقرير من الفرع للإدارة المركزية وحال وصول التقرير للإدارة المركزية يتم دراسة التقرير ومستندات الرسالة والرجوع لقاعدة بيانات الفحص الظاهري والعشوائي بالإدارة العامة، ويتم الرد من قبل الإدارة ثم ارسال الرد للفرع مما يستنفذ الكثير من الجهد وطول مدة إجراءات فحص الرسالة.

وبتفعيل هذا البرنامج ستتمكن الفروع من إنهاء الإجراءات بسهوله ويسر وتقليل الوقت المستغرق.

تاريخ النشر : الأربعاء,23 يناير 2019 01:11 م
اخر تحديث: الأربعاء,23 يناير 2019 01:11 م
2103
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024