تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

المجلس التصديرى للكيماويات : نستهدف 4مليار دولار صادرات للقطاع نهاية 2017

كشف التقرير الشهرى للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات، عن تحقيق صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة لمعدل نمو خلال أكتوبر الماضى بلغت نحو 31% مقارنة بذات الشهر من العام الماضى، حيث بلغت قيمتها نحو 415.45 مليون دولار مقارنة بـ318 مليون دولار في دات الشهر من العام الماضى.

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، أنه وفقا لاستراتيجية المجلس، من المتوقع الوصول بإجمالى صادرات القطاع  لنحو 4 مليارات دولار بنهاية العام الحالى.

وأوضح أبو المكارم ، أن قطاعه يأتى فى المرتبة الأولى من حيث معدل نمو الصادرات خلال الفتره من يناير إلى أكتوبر بنسبة نمو 39%، مرتفعة من 2.58 مليار دولار خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2016 إلى 3.580 مليار دولارخلال الفتره ذاتها من العام الحالى يليه قطاع الملابس الجاهزة الذي حقق معدل نمو بلغ نحو 14٪ وتأتي مواد البناء  في المرتبة الثالثة محققة معدل نمو بلغ 8% رغم أن مواد البناء تأتى في المرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات بإجمالى صادرات بلغ 4.2 مليار دولار، وتأتى الصناعات الهندسية فى المرتبة الرابعة بمعدل نمو بلغ 7%، وجاءت  الصناعات الغذائية في المرتبة الخامسة بمعدل نمو بلغ 5%  يليه الغزل والنسيج في المرتبة السادسة بمعدل نمو يبلغ 6%.  

ولفت إلى وجود خطة تستهدف الوصول بإجمالى عدد المصدرين إلى 1000 مصدر بنهاية عام 2018، مشيرًا إلى أن صادرات قطاع الأسمدة والكيماويات توازن صادرات 8 قطاعات أخرى، وأن هناك 4 قطاعات حققت انخفاضا على خلفية المتغيرات التى شهدها سعر الصرف وأسعار البترول منها الصناعات الطبية والصناعات اليدوية والجلود والكتب والأحبار.

وأشارأبو المكارم إلى النمو في اجمالي الصادرات المصرية غير البترولية باحتسابها بالدولار، حيث تشير بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إلى نمو في إجمالى الصادرات المصرية غير البترولية خلال  الفترة من يناير – أكتوبر لعام 2017 والتي بلغت 17,267 مليار دولار عما تحقق لنفس الفترة لعام 2016 والتي بلغت 15,619مليار دولار  بنسبة زيادة 11%.

تاريخ النشر : الاثنين,11 ديسمبر 2017 09:32 ص
اخر تحديث: الاثنين,11 ديسمبر 2017 09:32 ص
141
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024