تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تشارك فى ورشة عمل مشتركة بالتعاون مع الغرفة التجارية الايطالية والشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS»

شاركت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فى ورشة عمل مشتركة بالتعاون مع الغرفة التجارية الايطالية وشركة MTS بحضور المهندس عصام النجار - رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والسيد محمود سرج – عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الايطالية بالقاهرة والسيد خالد ناصف سليم –نائب رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS» والسيد كيرلس انور- سكرتير عام الغرفة التجارية الايطالية بالقاهرة.

وتهدف ورشة العمل لتقديم جهود واجراءات الهيئة لتذليل العوائق والتحديات التي تواجها الشركات في العملية التصديرية والاستيرادية والرد علي جميع الاستفسارات بخصوص منصة نافدة NafezaEgypt ضمن منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACIsystem

وقد استعرض المهندس عصام النجار خدمات الهيئة مثل امتلاك الهيئة لمنظومة متكاملة لا مثيل لها من معامل الفحص والاختبار المتطورة المنتشرة جغرافيا في جميع أنحاء الجمهورية وداخل الموانئ المصرية، وتعد إحدى الجهات الحكومية الرائدة بالدولة التي تمتلك منظومة معامل معتمدة دولياً لقرابة ( ٢٠٠٠) اختبار في (٣٠٠) معمل متطور بفروع الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

و أوضح المهندس عصام النجار أن الهيئة حالياً معتمدة دولياً في المواصفات القياسية ١٧٠٦٥ و١٧٠٢٥ في العديد من الاختبارات وفي نهاية عام ٢٠٢٣ ستكون الهيئة قد انتهت من اعتماد جميع الاختبارات الخاصة بمعاملها في هذا المجال معتمدة محليا ودولياً.

وقد أنشأت الهيئة وحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات وهي وحدة معتمدة ومسجلة دولياً و تعمل على زيادة تنافسية منتجات الصناعة المصرية للتصدير للأسواق العالمية.

وأيضاً تعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أولى الجهات الحكومية التي تم تسجيلها ضمن جهات تقويم المطابقة العالمية المقبولة ببرنامج "سابر" السعودي بموافقة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهو ما يسهم في سرعة استخراج شهادات المطابقة ونتائج التحليل . وصدر عن  الهيئة  دليل خاص بنظام سابر 

 كما تختص الهيئة بإصدار شهادة البيع الحر (Free sale) والتي تطلبها حالياً بعض الدول وقد صدر عن الهيئة دليل المصدر لاستخراج شهادات البيع الحر.

كما اشار سيادته إلى بإنشاء "وحدة تسهيل عمل المصدرين " والتي من مهامها التواصل الداعم مع المصدرين وسرعة حل مشاكلهم بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

وقام سيادته بشرح  (نظام المصدر المعتمد) وهى منصة إلكترونية حيث تتيح للمُصدر التسجيل إلكترونياً والتى تمثل فرصة كبيرة للنفاذ إلى الأسواق الخارجية وتعفى المصدر من تقديم شهادة المنشأ.

وفيما يخص بالتسجيلات التجارية الخاصة بالهيئة افاد سيادته  بإضافة كلاً من سجل السمسرة العقارية  و سجل وكالات الدعاية والاعلان والتسويق الى الخدمات التى تقدمها الهيئة.

كما استعرض المهندس عصام النجار الميزان التجارى بين مصر وايطاليا  وزيادة الصادرات المصرية الى ايطاليا  خلال عامي 2022-2023 بالمقارنة بعامي  2021-2020. وتلقى سيادته جيمع الاستفسارات والشكاوى من السادة الحضور و أكد سيادته أن الهيئة حريصة على التواصل الدائم مع مجتمع المصدرين والمستوردين بهدف إطلاعهم على أحدث الخدمات التي تقدمها الهيئة بهدف التيسير على مجتمع رجال الأعمال وبما يسهم في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية في مختلف الأسواق الخارجي.

وفى ختام  ورشة العمل  سلم السيد/ محمود سرج – عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الايطالية بالقاهرة الدرع التذكارى للغرفة الايطالية  للمهندس عصام النجار امتناناً لمجهوداته المميزة.

تاريخ النشر : الخميس,15 يونيو 2023 11:24 ص
اخر تحديث: الخميس,15 يونيو 2023 11:24 ص
1068
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024