نسخه تجريبيه

الفاعليات

الفاعليات

الرقابه على الصادرات و الواردات تحضر فعّاليات ورشة عمل "الميركسور"

550

قامت الهيئه العامه للرقابه على الصادرات و الواردات بحضور ورشة عمل بعنوان " Access to Brazil" فى فبراير الحالى لمناقشة سبل دعم الصادرات إلى دول "تجمع الميركسور" الذى عقدها المجلس التصديرى للصناعات الغذائيه بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجارى، وبحضور سعادة سفير البرازيل لدى مصر .

وقد حضر اللقاء السيد رئيس الادارة المركزية للصادرات والمنشأ والسيد مدير عام الاتفاقيات والتحقق ممثلين عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات. 

 

وأوضح الساده ممثلى الهيئه أنها هى الجهه الوحيده المنوط بها إصدار شهادات المنشأ بمصر وأن شهادة المنشأ هى إنعكاس لأى إتفاق تجاري حر بين مصر ودول الإتفاقيات التفضيلية، كما أن الهيئة تقدم كافة المساعدات للسادة المصدرين لإصدار شهادة المنشأ. وتم عمل عرض تقديمي يوضح أنواع الإتفاقيات التجارية واشكال شهادات المنشأ المختلفة المعتمدة بين أطراف الاتفاقية ومنها شهادة الميركسور، وتم شرح كيفية ملئ الشهادة والمستندات المطلوبة لإصدارها. و تم ايضاح انه يمكن بعد اصدار الشهادة أن تقوم بعض الدول بعمل مراقبة لاحقه وذلك للتحقق من الشهاده و صحه المستندات طبقاً للإتفاقيات المختلفة، حيث تختلف مدة التحقق على حسب نوع الإتفاقية.

هذا وقد انتهى قطاع الاتفاقيات التجارية من إعداد قائمة تضم (2535) بنداً سلعياً فى إطار اتفاقية التجارة الحرة مع دول تجمع "ميركوسور"، وأن هذه القائمة هى إصدار أول سيتبعه قوائم أخرى وسيتم إرسال هذه القوائم السلعية للجمارك لتنفيذ الخفض الجمركى، و أن هذه الاتفاقية ستُنفذ على خمس مراحل كالتالى : المرحله الأولى تخضع لإعفاء جمركى كامل، والثانية خفض الجمارك على (4) سنوات، والثالثة على(8) سنوات، والرابعة تخضع لتحرير كامل خلال ( 10 ) سنوات، وآخر مرحلة للسلع الحساسة.

 

تقييم المحتوي
شارك