خدمات معلوماتية

نسخه تجريبيه

الرقابة اللاحقة

ابدأ الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

تجديد سجل المصدرين

وصف الخدمة

تتيح هذة الخدمة للعملاء التجاريين تقديم طلب لتجديد سجل المصدريين لفترة جديدة (خمس سنوات) بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة علي شبكة الانترنت ولذك لتوفير الوقت و تيسير دورة الإجراءات علي العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة الي توفير آلية لعملية إدراج بيانات طلب تجديد القيد فقط مما سوف يسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة.

مكان تأدية الخدمة

المركز الرئيسى للهيئة بالقاهرة - فروع (السادس من أكتوبر - الإسكندرية - بورسعيد - السويس - دمياط)

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الإلكترونية ومفعل.
  • يجب ان يستكمل الإجراء بمقر الهيئة خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية.

المستندات المطلوبة

 أولاً : بالنسبة للأفراد أو شركات الأشخاص (توصية - تضامن):

  • مستخرج حديث من السجل التجارى سارى الصلاحية.
  • طلب تجديد القيد موقعاً عليه من صاحب الشأن أو من المدير المسئول فى شركات الأشخاص أو من يمثله قانونا (متوفر بالهيئة وفروعها ويوزع مجاناً).
  • إقرار بعدم حدوث أى تغيير أو تعديل على مستندات القيد بسجل المصدرين.

 ثانيا : بالنسبة لشركات الأموال المنشأة وفقا لقانون 159 لسنة 1981 (شركات مساهمة - شركات ذات مسئولية محدودة):

  • مستخرج حديث من السجل التجارى سارى الصلاحية.
  • طلب تجديد القيد موقعاً عليه من رئيس مجلس الإدارة أو من لة حق التوقيع عن الشركة فى شركات المساهمة أو من المدير المسئول فى الشركات ذات المسئولية المحدودة (متوفر بالهيئة وفروعها).
  • إقرار بعدم حدوث أى تغيير أو تعديل على مستندات القيد بسجل المصدرين.

 ثالثا: بالنسبة للجمعيات:

  • طلب تجديد القيد موقعاً عليه ممن لهم حق التوقيع عن الجمعية (متوفر بالهيئة وفروعها).
  • القرارات الخاصة بأى تعديل طرأ على النظام الأساسى للجمعية.
  • إقرار بعدم حدوث أى تغيير أو تعديل على مستندات القيد بسجل المصدرين.

 رابعا: بالنسبة للهيئات العامة أو المؤسسات:

  • طلب تجديد القيد موقعاً عليه من رئيس مجلس الإدارة أو ممن له حق الإدارة والتوقيع (متوفر بالهيئة وفروعها).
  • القرارات الخاصة بأى تعديل طرأ على المستندات المقدمة أول مرة.
  • إقرار بعدم حدوث أى تغيير أو تعديل على مستندات القيد بسجل المصدرين.

 خامسا: بالنسبة للقطاع العام:

  • مستخرج من السجل التجارى فى حالة حدوث أى تعديل أو تجديد بالسجل التجارى.
  • طلب تجديد القيد موقعاً عليه من رئيس مجلس الإدارة أو من وكيله المعتمد (متوفر بالهيئة وفروعها).
  • القرارات الخاصة بأى تعديل طرأ على المستندات المقدمة فى أول مرة.
  • إقرار بعدم حدوث أى تغيير أو تعديل على مستندات القيد بسجل المصدرين.

إجراءات تأدية الخدمة

  1. تقديم المستندات المطلوبة طبقاً لأحكام القانون 118 لسنة 1975 والقرار 770 لسنة 2005
  2. فحص المستندات.
  3. المراجعة الفنية للمستندات.
  4. المراجعة المالية وتحصيل الرسوم.
  5. تسجيل البيانات بالحاسب.
  6. اصدار البطاقة من خلال الحاسب.
  7. حفظ الملفات بالأرشيف.

يقدم طلب تجديد القيد كل خمس سنوات من تاريخ القيد أو آخر تجديد ويجوز قبول طلب التجديد والمستندات حتى نهاية السنة التالية لانتهاء صلاحية القيد او تجديده وفى جميع الأحوال لا يجوز التصدير قبل اتمام التجديد. 

زمن تأدية الخدمة

48 ساعة من وقت تقديم طلب التجديد وسداد الرسوم واستيفاء المستندات.

تاريخ النشر 30/11/-1 12:00 ص
اخر تحديث: 31/10/2017 02:41 م
212 0
شارك