خدمات معلوماتية

نسخه تجريبيه

الرقابة اللاحقة

ابدأ الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

قيد جديد لمكاتب الشركات الأجنبية أو إعادة القيد (المكاتب الأجنبية)

وصف الخدمة

تتيح هذة الخدمة للعملاء التجاريين تقديم طلب قيد جديد لمكاتب الشركات الأجنبية أو إعادة القيد بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة علي شبكة الانترنت ولذك لتوفير الوقت و تيسير دورة الإجراءات علي العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة الي توفير آلية لعملية طلب حصول على قيد جديد لمكاتب الشركات الأجنبية أو إعادة القيد مما سوف تسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة

جهات تأدية الخدمة

الادارة العامة لسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين - سجل المكاتب الأجنبية

مكان تأدية الخدمة

المركز الرئيسي للهيئة

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الأإلكترونية ومفعل
  • يجب ان يستكمل الإجراء خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية

المستندات المطلوبة

تعليمات قيد مكاتب الشركات الاجنبية:

  • استيفاء طلب القيد المقرر موقع من مدير المكتب المسئول أمام الموظف المختص او من ينوب عنه بتوكيل رسمى عام او بتفويض مصدق عليه
  •  كتاب رسمي صادر من الشركة الراغبة في فتح المكتب موثق من الغرفة التجارية المختصة ومعتمد من السفارة أو القنصلية المصرية في الخارج على أن يكون موضحـاً به ما يلي:
    • طبيعة النشاط الذي سوف يمارسه المكتب (علمي / فني / استشاري / اتصال / تمثيل)
      والنطاق الجغرافي وعلم الشركة بأنه محظور على المكتب ممارسة أي نشاط تجاري.
    • أن لها وكيلاً مصرياً وأن استمرار تسجيل المكتب مرتبط بوجود وكيل مصري مسجل عن
      الشركة
    • اسم المدير المعين لإدارة المكتب وجنسيته وكذلك أسماء وجنسيات الموظفين الأجانب الذين سوف يعملون في المكتب وتعهدها بإخطار الهيئة بكتاب موثق في حالة تغير المدير أو أي من العاملين الأجانب بالمكتب 
  • ترجمة معتمدة للكتاب المشار إليه حسب القواعد المقررة في شأن الترجمة
  • صورة (14 س وكلاء) سارية للوكيل المصرى
  •  شهادة بيانات لاثبات قيد الوكيل المصرى عن الشركة (تطلب من الإدارة المختصة بالهيئة)
  •  صورة من جواز سفر المدير الأجنبي والعاملين الأجانب + تصاريح العمل السارية لهم وبالنسبة للمدير المصرى يقدم مستند اثبات الشخصية مع اخطار جهة الاختصاص بوزارة الداخلية بالعمالة المصرية بخطاب مسجل بعلم الوصول 
  •  التوقيع على نموذج الإقرار الخاص بقيد المكاتب الأجنبية أمام الموظف المختص أو صحة توقيع من البنك من المدير المسئول
  •  التوقيع على نموذج التعهد الخاص بالوكيل المصري عن الشركة الأجنبية التابع لها المكتب أمام الموظف المختص أو صحة توقيع من البنك

ملاحظــــات :

  •  يصدر القيد لمدة خمس سنوات وتنتهي بانتهاء صلاحية القيد او عقد الوكاله او شطب الوكيل ويجدد القيد كل خمس سنوات ، ويجب تقديم طلب القيد خلال التسعين يوماً السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوماً اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إدارياً.
  • يشطب قيد المكتب الأجنبي إذا انتهى عقد الوكالة بمصر ولم يجدد أو زالت الوكالة لأي سبب او إذا مارس أعمال الوكالة التجارية على خلاف القانون ولا يجوز إعادة قيد مكتب الخدمات المشار إليه إلا بعد انقضاء مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا مارس أعمال الوكالة التجارية على خلاف القانون.

إجراءات تأدية الخدمة

  1. إصدار سجل المكاتب الأجنبية ( الاستمارة 15 س مكاتب أجنبية )
  2.  تقديم المستندات طبقا لاحكام القانون رقم ( 120 ) لسنة 1982
  3.  فحص المستندات
  4.  المراجعة المالية وتحصيل الرسوم
  5.  المراجعة الفنية للمستندات
  6.  اعطاء رقم مؤقت ثم القيد فى الدفاتر رقم دائم
  7.  مراجعة البطاقات
  8.  إداراج البطاقات بالحاسب الالى
  9.  نسخ البطاقات
  10.  حفظ الملفات بالأرشيف

زمن تأدية الخدمة

  • ( 4 ) اربعة ساعات من تاريخ السداد بالخزينة

الرسوم المطلوبة

  • غير محدد
تاريخ النشر 11/05/2017 02:04 م
اخر تحديث: 29/10/2017 09:55 ص
215 0
شارك

ابدأ الخدمة

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات