خدمات معلوماتية

نسخه تجريبيه

الرقابة اللاحقة

ابدأ الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

إضافة عقد وكالة (الوكلاء والوسطاء التجاريين)

وصف الخدمة

تتيح هذة الخدمة للعملاء التجاريين تقديم طلب إضافة عقد وكالة بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة علي شبكة الانترنت ولذك لتوفير الوقت و تيسير دورة الإجراءات علي العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة الي توفير آلية لعملية طلب حصول على إضافة عقد وكالة مما سوف تسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة

جهات تأدية الخدمة

الادارة العامة للوكلاء والوسطاء التجاريين

مكان تأدية الخدمة

المركز الرئيسي للهيئة ( فرع الأسكندرية - فرع بوسعيد- فرع الشرقية)إستلام المستندات فقط وإرسالها عن طريق الحافظة و تصدر البطاقة من المركز الرئيسى.

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الأإلكترونية ومفعل
  • يجب ان يستكمل الإجراء خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية

المستندات المطلوبة

  •  صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة أو الوساطة التجارية و الأصل للاطلاع يتضمن طبيعة عمل الوكيل او الوسيط التجارى/ النطاق الجغرافى والسلعى / مسئولية اطراف العقد / السلع التى يتعامل بها / نسبة العمولة المقررة وشروط تقاضيها والعملة التى تدفع بها وتعهد الموكل بالالتزام بإخطار القنصلية المصرية بالخارج بأى تغيير يطرا على العقد.
  •  اذا كان التوكيل صادر من الشركة اجنبية او جهة اجنبية يتعين ان يكون عقد الوكالة موثقا بالغرفة التجارية المختصة او الجهة الرسمية التى تقوم مقامها بالدول الاجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمتة حسب القواعد المقررة فى شأن الترجمة ولا يجوز ان يكون التوكيل صادر من شركة اجنبية لها وكيل من شركات القطاع العام مالم ينتهى هذا التوكيل
  •  عقود الوكالة الصادرة محليا (اشخاص - شركات قطاع اعمال عام) تكون موثقة من الشهر العقارى اما الشركات الحكومية (قطاع عام) فيكتفى بخاتم شعار الدولة.
  •  إقرار القطاع العام بصحة توقيع من البنك - أو توقيع صاحب الشأن أو من لة حق الإدارة والتوقيع أمام الموظف المختص .
  • تفويض لمقدم الطلب من صاحب الشأن بصحةتوقيع من البنك أو توكيل عام رسمى أو توكيل قضايا.

إجراءات تأدية الخدمة

  1. تقديم المستندات طبقا لاحكام القانون رقم (120) لسنة 1982.
  2.  فحص المستندات.
  3. المراجعة المالية وتحصيل الرسوم.
  4.  إعطاء رقم مؤقت ثم القيد فى الدفاتر بالرقم الدائم للمنشأة.
  5.  المراجعة الفنية للمستندات.
  6.  إدخال المستندات بالحاسب الالى .
  7.  إصدار البطاقات.
  8.  مراجعة البطاقات.
  9.  استلام البطاقات.
  10.  حفظ الملفات بالأرشيف.

زمن تأدية الخدمة

  • 48 ساعة من وقت تقديم الطلب وسداد الرسوم وجميع المستندات مستوفاة.

الرسوم المطلوبة

  • غير محدد
تاريخ النشر 11/05/2017 11:08 ص
اخر تحديث: 29/10/2017 09:52 ص
186 0
شارك

ابدأ الخدمة

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات