خدمات معلوماتية

نسخه تجريبيه

الرقابة اللاحقة

ابدأ الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

طلب حصول على بطاقة القيد فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أو إعادة القيد

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للعملاء التجاريين تقديم طلب حصول على بطاقة القيد في سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أو إعادة القيد بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة علي شبكة الانترنت و لذلك لتوفير الوقت و تيسير دورة الإجراءات علي العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة الي توفير آلية لعملية طلب حصول على بطاقة القيد فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أو إعادة القيد مما سوف تسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة.

جهات تأدية الخدمة

قيد جديد في الإدارة العامة للوكلاء والوسطاء التجاريين.

مكان تأدية الخدمة

المركز الرئيسي للهيئة ( فرع الهيئة بالإسكندرية - فرع بورسعيد- فرع الشرقية ) استلام مستندات فقط وإرسالها عن طريق الحافظة وتصدر البطاقة من المركز الرئيسي.

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الإلكترونية ومفعل.
  • يجب أن يستكمل الإجراء خلال بفرع الهيئة 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية.

المستندات المطلوبة

مستندات قيد تاجر فرد

  • استيفاء طلب القيد المقرر موقع من صاحب الشأن امام الموظف المختص او مصدق على صحة التوقيع من بنك معتمد.
  • صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة او الوساطة التجارية يتضمن طبيعة عمل الوكيل او الوسيط التجاري /النطاق الجغرافي او السلعي / مسئولية أطراف العقد / السلع التي يتعامل بها / نسبة العمولة المقررة وشروط تقاضيها والعملة التى تدفع بها وتعهد الموكل والالتزام بإخطار القنصلية المصرية بالخارج بأي تغيير يطرأ على العقود.
  • إذا كان التوكيل صادر من شركة او جهة أجنبية يتعين ان يكون عقد الوكالة موثقا بالغرفة التجارية المختصة او الجهة الرسمية التي تقوم مقامها بالدول الأجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمته حسب القواعد المقررة فى شأن الترجمة ولا يجوز ان يكون التوكيل صادر من شركة أجنبية لها وكيل من شركات القطاع العام ما لم ينته هذا التوكيل.
  • عقود الوكالة الصادرة محليا (أشخاص – شركات قطاع أعمال عام ) تكون موثقة من الشهر العقاري أما الشركات الحكومية (قطاع عام ) فيكتفي بخاتم شعار الدولة.
  • مستخرج رسمي من صحيفة القيد بالسجل التجاري ساري الصلاحية مثبت به أن أعمال الوكالة التجارية تدخل في النشاط الأصلي للوكيل.
  • شهادة خبرة فى مجال التوكيلات التجارية من الغرفة التجارية المختصة ومعتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية عند القيد الأول فقط.
  • صورة البطاقة الضريبية بياناتها مستوفاة ومطابقة لبيانات السجل التجاري.
  • صورة مستند إثبات الشخصية.
  • مستخرج رسمي من شهادة الميلاد او المعاملة العسكرية لإثبات الجنسية أو بطاقة الحصول على الجنسية المصرية إذا كان طالب القيد من أصل اجتبى . ويجب ان يكون قد مضى عليها أكثر من عشر سنوات.
  • قرار قبول الاستقالة أو إنهاء الخدمة وذلك للعاملين السابقين بالحكومة او الهيئات العامة او المؤسسات العامة أو وحدات الحكم المحلى او شركات القطاع العام او قطاع الأعمال العام ويجب ان يكون قد مضى على تركه العمل سنتان.
  • التوقيع على نموذج الإقرار الخاص بسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين من صاحب الشأن شخصيا أمام الموظف المختص او اعتماد صحة توقيعه من البنك.

ملحوظات :

  • يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد الوكالة .
  • يجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب التجديد خلال التسعين يوما السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إداريا .

المستندات والاوراق المطلوبة لقيد الشركات فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين

  • استيفاء طلب القيد موقع من (صاحب الشأن /المدير المسئول /رئيس مجلس الإدارة /العضو المنتدب ) امام الموظف المختص او مصدق على صحة التوقيع من بنك معتمد.
  • صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة أو الوساطة التجارية يتضمن طبيعة عمل الوكيل او الوسيط التجاري /النطاق الجغرافي او السلعي / مسئولية أطراف العقد / السلع التي يتعامل بها / نسبة العمولة المقررة وشروط تقاضيها والعملة التي تدفع بها وتعهد الموكل والالتزام بإخطار القنصلية المصرية بالخارج بأي تغيير يطرأ على العقود.
  • إذا كان التوكيل صادر من شركة او جهة أجنبية يتعين ان يكون عقد الوكالة موثقا بالغرفة التجارية المختصة او الجهة الرسمية التي تقوم مقامها بالدول الأجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمته حسب القواعد المقررة في شأن الترجمة ولا يجوز أن يكون التوكيل صادر من شركة أجنبية لها وكيل من شركات القطاع العام ما لم ينته هذا التوكيل.
  • عقود الوكالة الصادرة محليا (أشخاص – شركات قطاع أعمال عام ) تكون موثقة من الشهر العقاري أما الشركات الحكومية (قطاع عام ) فيكتفي بخاتم شعار الدولة.
  • مستخرج من السجل التجارى للشركة صالح العمل به مبينا به مقر مركز الشركة الرئيسي ودخول أعمال الوكالة او الوساطة التجارية ضمن نشاطها – رأس مال الشركة لا يقل عن 20000جنيه مصري.
  • صورة رسمية من عقد تأسيس الشركة والتعديلات التي أدخلت عليه مسجل ومشهر عنه
    وبالنسبة لشركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة تقدم نسخة من صحيفة الشركات التى اشهر بها عقد الشركة ونظامها الأساسي وتكون مطابقة للسجل التجاري.
  • صورة البطاقة الضريبية للشركة بياناتها مستوفاة ومطابقة لبيانات السجل التجاري (تعفى شركات القطاع العام من ذلك).
  • أخر ميزانية قدمتها الشركة الى مصلحة الضرائب عن السنة المالية السابقة وذلك لإثبات ان رأس مالها لا يقل عن عشرون ألف جنيه (20000جنيه ) إذا كانت الشركة قديمة ومضى عليها سنه فأكثر وفى حالة بدء نشاط الشركة اى اقل من سنه تقدم شهادة تفيد ايداع هذا المبلغ فى احد البنوك المعتمدة باسم الشركة (وتعفى شركات القطاع العام من ذلك ).
  • شهادة خبرة فى مجال التوكيلات التجارية من الغرفة التجارية المختصة ومعتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية عند القيد الأول فقط (وتعفى شركات القطاع العام من ذلك ).
  • تقدم المستندات التالية من جميع الشركاء المتضامنين والمديرين ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة من لهم حق الإدارة والتوقيع والمدرجة أسماؤهم بالسجل التجاري (وتعفى شركات القطاع العام من ذلك).
    • إقرار الحالة الجنائية طبقا للقرار 362 لسنة 2005
    • صورة مستند إثبات الشخصية.
    • مستخرج رسمي من شهادة الميلاد او بطاقة الحصول على الجنسية المصرية إذا كان طالب القيد من أصل اجتبى ويجب ان يكون قد مضى عليها أكثر من عشر سنوات وتطبق هذه الفقرة على الشركاء الموصيين في شركات التوصية البسيطة – وتعامل الشركات ذات المسئولية المحدودة معاملة شركات الأشخاص .
    • قرار قبول الاستقالة او قرار إنهاء الخدمة بالنسبة للعاملين السابقين بالحكومة او القطاع العام او قطاع الأعمال العام او المؤسسات او الهيئات العامة أو وحدات الحكم المحلى ويجب ان يكون قد مضى على تركه العمل سنتان.
  • التوقيع على نموذج الإقرار الخاص بسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين ممن له حق الادارة والتوقيع أمام الموظف المختص او صحة توقيع من البنك .

ملحوظات :

  • يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد الوكالة
  • يجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب التجديد خلال التسعين يوما السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إداريا .

إجراءات تأدية الخدمة

  1. تقديم المستندات طبقا لأحكام القانون رقم (120) لسنة 1982.
  2. فحص المستندات.
  3. المراجعة المالية وتحصيل الرسوم.
  4. إعطاء رقم مؤقت ثم القيد فى الدفاتر برقم دائم.
  5. المراجعة الفنية للمستندات
  6. إدخال المستندات بالحاسب الالى
  7. إصدار البطاقات.
  8. مراجعة البطاقات.
  9. استلام البطاقات.
  10. حفظ الملفات بالأرشيف.

زمن تأدية الخدمة

  • 24 ساعة من تاريخ السداد بالخزينة.

 

تاريخ النشر 10/05/2017 11:05 ص
اخر تحديث: 30/10/2017 09:05 ص
327 0
شارك