خدمات معلوماتية

نسخه تجريبيه

الخدمات التفاعلية

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

تسجيل المصانع والشركات المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر (قرار 43)

تتيح الخدمة آلية تقديم المستندات إلكترونياً من خلال البوابة الإلكتروينة للهيئة علي شبكة الانترنت مباشرة من أجل مراجعة والتحقق من المستندات المطلوبة قبل التقديم الفعلي لتلك المستندات

وصف الخدمة

تتيح الخدمة آلية تقديم المستندات إلكترونياً من خلال البوابة الإلكتروينة للهيئة علي شبكة الانترنت مباشرة من أجل مراجعة والتحقق من المستندات المطلوبة قبل التقديم الفعلي لتلك المستندات

جهات تأدية الخدمة

الإدارة العامة للجودة

مكان تأدية الخدمة

المركز الرئيسى للهيئة بمقر الهيئة بالمطار

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الإلكترونية ومفعل.
  • يجب ان يستكمل الإجراء بمقر الهيئة خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية.
  • في حالة رفض الشهادة نهائياً، يجب تقديم الشهادة مره اخري من خلال طلب جديد.
  • تستغرق عملية فحص المنشآت المقدمة خمس أيام عمل، الرد النهائي سوف يتضمن القرار سواء بقبول او الرفض مه سبب الرفض للعمل علي إزالتة ومن ثم تسجيل المنشأة مره اخري.
  • في حالة رفض المنشأة ، يرجي مراجعة سبب الرفض بشكل جيد، وعمل التعديل المطلوب علي الطلب ومن ثم تقديم الشهادة مره اخري.

المستندات المطلوبة

  • جميع المستندات التالية يجب أن تكون موثقة من الغرفة التجارية أو ما يحل محلها ومصدق عليها من السفارة المصرية بالخارج.
  • على أن تكون المستندات المقدمة مصحوبة بترجمة معتمدة من احدى مراكز الترجمة المعتمدة.
  • المستندات المطلوبة لتسجيل مصنع:
    1. خطاب تفويض من الممثل القانونى للمصنع الى الشخص المفوض للتسجيل، مطبوع على ورق المصنع.
    2. الرخصة الصناعية للمصنع.
    3. قائمة بمنتجات المصنع، مطبوعة على ورق المصنع.
    4. قائمة بالعلامات التجارية، مطبوعة على ورق المصنع.
    5. شهادة العلامة التجارية:
      1. فى حالة: المصنع يمتلك علامة تجارية
        • الشهادة الصادرة من الجهة الرسمية الخاصة بتسجيل ملكية العلامات التجارية.
      2. فى حالة: المصنع لا يمتلك علامة تجارية، لكن ينتج منتجات تحت علامات تجارية مملوكة للغير
        • الترخيص الصادر له من مالك العلامة التجارية يثبت أن الجهة مالكة العلامة التجارية تمنح ترخيصًا له بالإنتاج تحت علامتها.
        • الشهادة الصادرة من الجهة الرسمية الخاصة بتسجيل ملكية العلامات التجارية.
      3. فى حالة:المصنع لا يمتلك علامة تجارية:
        • خطاب يفيد أن المصنع ليس لديه علامة تجارية، ولكنه ينتج تحت اسم المصنع، مطبوع على ورق المصنع.
    6. شهادة الجودة:
      شهادة تفيد أن المصنع يطبق نظامًا للجودة له علاقة بجودة المنتج، صادرة من جهة معترف بها من المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات (ILAC) أو المنتدى الدولى للاعتماد (IAF)، على أن تكون الشهادة صادرة باللغة الانجليزية
  • المستندات المطلوبة لتسجيل شركات مالكة علامات تجارية:
    1. خطاب تفويض من الممثل القانونى للشركة الى الشخص المفوض للتسجيل، مطبوع على ورق الشركة.
    2. السجل التجارى للشركة.
    3. قائمة بمنتجات الشركة، مطبوع على ورق الشركة.
    4. قائمة بالمصانع التى تصنع المنتجات تحت تلك العلامة وعناوينها وجنسيتها، مطبوع على ورق الشركة.
    5. قائمة بمراكز التوزيع المسموح بتوريد منتجات هذه العلامة التجارية، مطبوع على ورق الشركة.
    6. قائمة بالعلامات التجارية، مطبوع على ورق الشركة.
    7. شهادة العلامة التجارية: الشهادة الصادرة من الجهة الرسمية الخاصة بتسجيل ملكية العلامات التجارية.
    8. شهادة الجودة:
      • شهادات تفيد أن المصانع المنتجة للمنتجات تطبق نظمًا للجودة لها علاقة بجودة المنتج، صادرة من جهات معترف بها من الاتحاد الدولى للاعتماد (ILAC) أو المنتدى الدولى للاعتماد (IAF)، على أن تكون الشهادات صادرة باللغة الانجليزية.

إجراءات تأدية الخدمة

  1. مراجعة صور المستندات المقدمة إلكترونيا ثم توثيق أصل المستندات.
  2. توثيق أصل المستندات.
  3. إعتماد القرار من السيد المهندس/ وزير التجارة والصناعة.

زمن تأدية الخدمة

  • تتم الموافقة بعد إعتماد السيد المهندس/ وزير التجارة والصناعة ونشرها بالجريدة الرسمية.

الرسوم المطلوبة

  • غير محدد
تاريخ النشر 16/03/2017 04:42 م
اخر تحديث: 17/12/2017 04:03 م
9915 0
شارك