خدمات معلوماتية

نسخه تجريبيه

دراسة حالات التشكك

ابدأ الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

دراسة حالات التشكك الواردة من الجمارك للتحقق

وصف الخدمة

تمكن هذه الخدمة الجهات الحكومية (هيئة الجمارك) من التحقق من الرسالة من خلال دراسة وفحص المستندات ومدى مطابقتها لقواعد المنشأ للإتفاقية الواردة عليها ومن ثم منح التأشيرة المناسبة بناءً على رأى اللجنة المشكلة  بالهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات.

مكان تأدية الخدمة

فروع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وبالموانىء والمطارات والمنافذ الجمركية.

المستندات المطلوبة

  • شهادة الإجراءات الجمركية الخاصة بالرسالة الواردة متضمنه إحالة الرسالة من الجمارك طبقاً للقرار 597 لسنة 2002 ومحدد بها أسباب التشكك وما تحويه من مستندات (شهادة المنشأ - الفاتورة - بوليصة الشحن - أى مستندات شحن آخرى) خاصة بالرسالة محل التشكك.

إجراءات تأدية الخدمة

  1. تحال شهادة الإجراءات ومستنداتها الخاصة بالرسالة الواردة للهيئة من الجمارك موضحاً بها سبب تشكك الجمارك وتشكل لجنة مشتركة من المنشأ والواردات بالفرع المحال إليه مستندات الرسالة.
  2. يتم فحص المستندات ومطابقتها على الرسالة على الطبيعة داخل الدائرة الجمركية.
  3. يتم دراسة وفحص المستندات ومدى مطابقتها لقواعد المنشأ للإتفاقية الواردة عليها.
  4. تمنح التأشيرة المناسبة بناءً على رأى اللجنة المشكلة بالفرع وفي حالة رفض تطبيق الأتفاقيه من قبل اللجنة بأفرع الهيئة تحال المستندات للأدارة العامة للأتفاقيات للدراسة وإبداء الرأي وإتخاذ اللازم.

زمن تأدية الخدمة

يتوقف على نوع التشكك المحال من الجمارك

 

تاريخ النشر 08/03/2017 12:57 م
اخر تحديث: 01/11/2017 11:45 ص
920 0
شارك